اعلان

وزير الشباب للنواب: نعمل على إدخال القطاع الخاص في الاستثمار الرياضي

جانب من اجتماع النواب
جانب من اجتماع النواب

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن خطى الوزارة للاعتماد الكلي على الموازنة العام للدولة في تنفيذ المشروعات الشبابية والرياضية.

جانب من اجتماع النواب

تقديم خدمة متميزة

 وقال 'صبحي'، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، إنه يتم العمل على إدخال القطاع الخاص في الاستثمار الرياضي، ليس من أجل تحقيق أرباح كبيرة، ولكن من أجل تقديم خدمة متميزية وبأسرع وقت لشباب مصر في القرى والنجوع، وهو استثمار اقتصادي.  

جانب من اجتماع النواب

تنفيذ أعمال منظومة الرياضة بأكثر من 2 مليار جنيها

وأكد أنه على الرغم من جائحة كورونا التي تجتاح العالم أجمع، إلا أنه تم تنفيذ أعمال المنظومة الشبابية بأكثر من مليار و600 مليون جنيها، كما تم تنفيذ أعمال في منظومة الرياضة بأكثر من 2 مليار جنيها، وهناك مرونة في العمل لصالح قطاعي الشباب والرياضة.

إنفاق 16 مليارجنيها خلال 3 سنوات

 واكد الوزير علي ان حجم الاعمال التي تم تنفيذها خلال 3 سنوات بلغ اكثر من 16 مليار جنيها، وهذا أمر لم يحدث من قبل هذا بخلاف المشروعات التي تنفذها الوزارة كانشطة شبابية والتي بلغت 50 مشروع بإجمالي أكثر من 5 مليون جنيها.

216 مليون جنيها لإعداد البطل الأولمبي

وأضاف الوزير أن الوزارة قدمت دعما قدرة 216 مليون جنيها لبرنامج الإعداد لبطل أولمبي، وكان التمويل بأمور من خارج الصندوق كما تم دعم 55 لاعب ممن وقع عليه الاختيار، لإنجاز ميدالية أولمبية بأكثر من 60 مليون جنيها.

وأشار إلى أن دعم الوزارة، كان له مفعولا كبيرا فيما تحقق من إنجاز للتاهل الأولمبي للعديد من الأبطال في الالعاب المختلفة، كما أكد الوزير على أن الفترة القادمة ستشهد انتخابات الاندية والاتحادات، لافتا أنها ستجري في موعدها المقرر، وفقا للقانون وعقب انتهاء الدورة الأولمبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف