اعلان

بشرى للراغبين في السفر.. فتح مراكز للتطعيم قريبًا

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : متابعات

تستعد وزارة الصحة لفتح مراكز تابعة لها خلال الأيام المقبلة من أجل تطعيم الراغبين في السفر، وفقا لما قاله محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، في اتصال هاتفي مع لميس الحديدي، خلال برنامج 'كلمة أخيرة'.

ويتعين على الراغبين في السفر إحضار جواز السفر وتأشيرة السفر أو تذكرة الطيران كي يجري تطعيمه باللقاح الذي تتطلبه الدولة التي سيسافر إليها والحصول على شهادة التطعيم الموثقة.

ويتطلب السفر إلى أوروبا أو الولايات المتحدة على الأغلب أن يكون المسافر قد جرى تطعيمه بأي من لقاحات فايزر أو موردنا أو أسترازينيكا أو جونسون آند جونسون.

ومن المفترض أن تتلقى مصر 25 مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون من ضمن 300 مليون جرعة مقدمة للدول الأفريقية من قبل الاتحاد الأفريقي، إلا أنه من المحتمل أن يتأخر حصول مصر على تلك الجرعات لعام آخر.

ومن المقرر أن يبدأ الاتحاد الأفريقي في الأسبوع المقبل تسليم الشحنة الأولى المكونة من 6 ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، على أن تحصل 45 دولة أفريقية على الدفعة الأولى المخصصة لها بنهاية أغسطس المقبل.

كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس 'كوفيد-19'، انخفاضا من 35 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 284,090 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 4 حالات وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 16,498 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة