اعلان

مصر خارج قائمة الدول الـ 60 التي ستحصل على لقاحات كورونا الأمريكية

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : متابعات

مصر خارج قائمة الدول الـ 60 التي ستحصل على إجمالي 110 ملايين جرعة من لقاحات "كوفيد-19"، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

وتأتي تلك الأنباء بعدما تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن في يونيو الماضي بأن ترسل "ترسانة من اللقاحات لبقية دول العالم".

وكانت إندونيسيا المستفيد الأول بـ 8 ملايين جرعة، تليها كولومبيا والفلبين بأكثر من 6 ملايين جرعة لكل منهما. وإقليميا، من المقرر أن يحصل السودان والمغرب وتونس والأردن على حصة من الجرعات الأمريكية.

مصر ليست على القائمة، على الرغم من أن الإدارة الأمريكية قالت في يونيو إن مصر ستكون من بين 13 دولة ذات "أولوية إقليمية" لتتلقى 6 ملايين جرعة من أول دفعة يجري التبرع بها والبالغة 25 مليون جرعة (لم تشمل القائمة أيضا العراق أو اليمن أو الضفة الغربية أو غزة).

ومن المقرر إرسال نصف مليار جرعة أخرى من لقاح فايزر من الولايات المتحدة إلى 100 دولة بداية من أواخر شهر أغسطس، لذا من المحتمل أن تكون مصر من بين المتلقين لتلك اللقاحات.

كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19"، ارتفاعا من 51 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 284,415 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 5 حالات وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 16,540 حالة.

من جابنها، فرضت الصين قيودًا جديدة على السفر بعد موجة جديدة من انتشار العدوى، التي من المعتقد أن سببها متحور دلتا في مقاطعة جيانجسو الشرقية، والتي انتشرت أيضا في 15 مقاطعة أخرى، وفقا لتقارير من بي بي سي.

ويعد تفشي الوباء مؤخرا هو الأكبر في الصين منذ أشهر، حيث فرضت السلطات إغلاقا لمدة ثلاثة أيام على أكثر من 9 ملايين شخص، وقطعت خطوط السفر في بكين مع المناطق التي أكدت وجود إصابات بالمتحور دلتا.

وذكرت واشنطن بوست، أن المسؤولين أعلنوا في مناطق متفرقة من الصين عن حوافز نقدية للإبلاغ عن المشتبه في إصابتهم بالمتحور الجديد في محاولة لتحجيم انتشار العدوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية