اعلان

الزراعة تنفي وجود أزمة في أسعار الأسمدة (خاص)

الأسمدة
الأسمدة

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن جميع المحاصيل الصيفية وصلت خلال شهر أغسطس إلى مرحلة الإنتاج، متابعا: 'على سبيل المثال الذرة الشامية في مرحلة السنابل والقطن في مرحلة التفتح اللوزي والأرز في مرحلة لا ينصح فيها باستخدام الأسمدة'.

وأضاف الشناوي لـ 'أهل مصر'، أن الأسمدة للمحاصيل الصيفية بدأت بالاستقرار ماعدا بعض المحاصيل البسيطة المتأخرة والتي لا تؤثر على الإنتاج، موضحا: 'لو في حق للفلاح المصري إحنا مستمرين معه'.الأسمدة

وذكر أن الأسمدة متواجدة للفلاحين في الجميعات الزراعية بأسعار مناسبة، ولم يتم زيادة أسعارها منذ 3 سنوات، تباع شيكارة السماد اليوريا بـ 165 جنيها، والنترات بـ 160 جنيها، مضيفا: 'ذلك لا يمثل عبء على الفلاح'.

وفيما يخص مشكلة الأعلاف، أفاد 'الشناوي'، أنها عملية توزان بالنسبة للمنتج من المحاصيل وعلى رأسهم الذرة الشامية والفول الصويا، موضحا: 'الوزارة وضعت برنامج (طموح) من هذا العام لأكثر التقاوي من الأعلاف لتغطي احتياجات الدولة'.

وتابع: 'المشكلة معروفة وتم وضع استراتيجية هذا العام للفول الصويا، والذرة الشامية البيضاء محققين اكتفاء ذاتي منها ولكن الصفراء مصر تزرع 2.8 مليون فدان، وهي مساحة كبير، ولكن نستورد لاحتياجاتنا لأن لدينا إنتاج داجني وحيواني كبير'.

WhatsApp
Telegram