اعلان

«الكهرباء»: تركيب 230 ألف عداد ذكي في 6 شركات تابعين للوزارة

أيمن حمزة متحدث الكهرباء
أيمن حمزة متحدث الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إنه تم تركيب 230 ألف عداد ذكي من إجمالي 250 ألف عداد، مشيرًا إلى أن العداد الذكي متطور عن عداد الكارت، كما أن له بنية تحتية مختلفة عن باقي العدادات التي طرحتها الوزارة في الأعوام الماضية.

العداد الذكي

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن العداد الذكي يحتوي على مراكز جمع بيانات وبرامج وكابلات، بحيث يكون هذا العداد نقطة تواصل مباشرة بين المواطن وشركات الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك 6 شركات تابعين للوزارة قاموا بتركيب العدادات في بعض المناطق التابعة لها، وجاري استكمال واستهداف المناطق الأخرى لاستكمال الـ250 ألف عداد.

تركيب العدادات الذكية

وأشار إلى أن الشركات قامت بحصر باقي المناطق التي لم يتم تركيب العدادات الذكية فيها، وجاري العمل على استكمال المنازل في هذه المناطق ليتم تركيب إجمالي العدادات التي طرحتها الوزارة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه خلال 10 سنوات سيتم تركيب 40 مليون عداد ذكي في كافة المحافظات، مضيفًا أن هناك فرق بين العدادات الذكية والعدادات مسبوقة الدفع، مشيرًا إلى أن العدادات مسبوقة الدفع تعمل بكروت الشحن، ولا يوجد بها أي مشكلات، ويتوافر كروتها في كل مكان.

وأكد أن العدادات الذكية من الممكن كشف اعطالها عن طريق الهاتف، ويمكن تحديد كمية للاستهلاك الكهربائى شهريًا، وهي تعد بمثابة نقلة متطورة ومفضله عن باقي العدادات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟