اعلان

احذري.. الدايت القاسي يقلل من مستويات الأيض في جسمك

أجهزة التخسيس
أجهزة التخسيس

تتهافت الكثير من السيدات للوصول إلى وزن مثالي وأن تخسر أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية في أقل فترة زمنية، مهما كانت طرق ووسائل ذلك، ولكن الحقيقة أن تلك الأنواع من الدايت تؤدي في النهاية إلى أضرار جسيمة أهمها مستوى الأيض في جسمك، وهذا ما ستكشف عنه السطور القادمة.

انخفاض الاحتياجات اليومية

وكشف موقع 'هيلث لاين'، أن اتباع نظام غذائي قوي يقلل من معدل الأيض الأساسي ، مما يعني أن الشخص يحرق طاقة أقل أثناء الراحة ، مما يؤدي إلى انخفاض الاحتياجات اليومية بشكل كبير من أجل الحفاظ على الوزن المكتسب بعد انتهاء النظام الغذائي، وتؤدي العودة إلى عادات الأكل الطبيعية عند معدل الأيض الأساسي المنخفض هذا إلى زيادة الوزن بشكل شائع بعد اتباع نظام غذائي.

وأكد الموقع، أنه من الناحية البيولوجية ، يُنظر إلى النظام الغذائي على أنه ضار ويعيد علم وظائف الأعضاء تعديل محاولة العودة إلى الوزن الأول حتى بعد سنوات منذ فقدان الوزن السريع.

انخفاض معدلات الأيض

وأظهرت البيانات الحديثة التي فحصت 14 مشاركًا في مسابقة 'الخاسر الأكبر' أنهم فقدوا في المتوسط ​​128 رطلاً وأن معدلات الأيض الأساسية للراحة انخفضت من 2،607 +/- 649 سعر حراري / يوم إلى 1،996 +/- 358 سعرة حرارية / يوم في نهاية الـ 30 مسابقة أسابيع.

زيادة أضعاف الوزن السابق

وبين الموقع، أن أولئك الذين فقدوا أكبر وزن شهدوا أكبر انخفاض في معدل الأيض لديهم، وبعد ست سنوات من العرض ، كان وزن واحد فقط من بين 14 متسابقًا أقل مما كان عليه بعد المسابقة ؛ استعاد خمسة متسابقين الوزن الذي فقدوه تقريبًا أو أكثر، ولكن على الرغم من زيادة الوزن ، ظلت معدلات الأيض لديهم منخفضة بمتوسط ​​1،903 +/- 466 كيلو كالوري في اليوم.

حرق أقل من الدهون

بالتناسب مع أوزانهم الفردية، كان المتسابقون يحرقون ما يقارب 500 سعر حراري أقل في اليوم مما هو متوقع من الأشخاص الذين يعانون من أحجامهم مما يؤدي إلى زيادة ثابتة في الوزن على مر السنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة