اعلان

"تضامن النواب": نحتاج حملات للتوعية بخطورة ظاهرة الطلاق على المجتمع (خاص)

هند حازم
هند حازم

قالت النائبة هند حازم أمين سر لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب ، إننا نحتاج حملات للتوعية بخطورة ظاهرة الطلاق ، وكذلك التوسع في برامج مودة الذي تنفذه وزارة التضامن لافتة في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' ، أن مصر تشهد خلال السنوات القليلة الماضية إنتشار ظاهرة الطلاق بصورة ملحوظة بالإضافة الي انتشار ظاهرة العنف الأسري بين الأزواج .

مجلس النواب

أسباب إنتشار ظاهرة الطلاق

وأرجعت أمين سر لجنة التضامن سبب تفشي الظاهرة بقولها : أرى أنه من الأسباب الرئيسية لانتشار تلك الظاهرة عدم التفاهم والحوار بين الأزواج والبعد الفكري بينهم مما جعل وجود صدع كبير في العلاقة بين الزوجين وينتهي الأمر في تلك الحالة بالطلاق او اللجوء الي محاكم الاسرة.

وتابعت قائلة : انه من ضمن أسباب تفشي ظاهرة الطلاق وخاصة بين الأزواج حديثي العهد هو إختلاف الفكر وضغط الحياة علي كلاهما ووقوع ضغط علي الزوج او الزوجة في العمل او خلال الحياة اليومية مما يؤدي في النهاية إلى الطلاق ،وكذلك عدم الفهم الصحيح للدين وعدم الإلتزام بتعاليم الأديان السماوية وخاصة ان الزواج رابط مقدس ويجب على الزوجين التمسك اكثر واكثر ببعض لاستمرار الحياة الزوجية .

دور الدراما

وطالبت أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي ، بان يكون للدراما دوراً في التوعية بخطورة ظاهرة الطلاق لما لها من تأثير قوي داخل المجتمع المصري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً