اعلان

الشامي يطالب بإعطاء أولوية لمستثمري المحلة للحصول على الأراضى الصناعية

تنفيذ التكليفات الرئاسية لتيسير حصول المستثمرين على الأراضى الصناعية ضربة معلم

محمود الشامي
محمود الشامي

وصف النائب محمود الشامى عضو مجلس النواب التكليفات الرئاسية بتيسير إجراءات حصول المستثمرين على الأراضى الصناعية بأنها ضربة معلم، لأن الاتجاه واتجاه جاد لتحويل مصر لدولة صناعية قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف المنتجات والاتجاه إلى التصدير.

جانب من جلسة النواب

الاهتمام بملف الصناعة

وأكد الشامى فى بيان أن ملف الصناعة قادر على قيادة أى اقتصاد لتحقيق معدلات نمو مرتفعة وطفرة فى الصادرات ومواجهة أزمة البطالة.

وثمن تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل على تيسير إجراءات حصول المستثمر الجاد على الأراضي الصناعية، خاصة الذين لديهم توسعات في مشروعاتهم، مشددا على ضرورة إنهاء إجراءات البناء والتراخيص، وجميع الموافقات الحكومية اللازمة في هذا الشأن مع ضرورة التنسيق التام بين الجهات المختصة.

أولوية لمستثمري المحلة الكبرى

وطالب بإعطاء أولوية لمستثمري المحلة الكبرى إحدى قلاع الصناعة المصرية، خاصة انها ليس لها ظهير صحراوي أو منطقة صناعية، وأنه يمكن تخصيص اراضى لهم بمدينة العاشر من رمضان.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً لمتابعة موقف الأراضي الصناعية التي يحصل عليها المستثمرون، وذلك بحضور كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني