اعلان

مأساة "يوسف" الراسب في 5 مواد بالثانوية العامة: اضرب عن الطعام.. وأسرته تستغيث بوزير التعليم (فيديو)

كتب : أهل مصر

منذ أن ظهرت نتيجة الثانوية العامة وتعيش أسرة الطالب يوسف أحمد حالة من الحزن الشديد، والذى خيم على الأسرة جميعا عندما ظهرت نتيجة الطالب أنه راسب فى خمس مواد على الرغم من تفوقه خلال المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وقال الطالب يوسف في تصريحاته لـ 'أهل مصر':'مش عايز غير حقي إنى أشوف نموذج إجابة وحلى في ورقتى، ولو ماليش حق أنا هسكت ومش هفتح بوقي بأى كلمة، لكن أنا لو ليا حق اخده'، مضيفًا:' أصحابي اللى حالين أجزاء من الامتحان صح نجحوا، وأنا حليت الامتحان بالكامل وفي نهاية راسبت في 5 مواد'.

وأضاف والد الطالب يوسف،'أنا عندى حالة من الاكتئاب واليأس فى البيت ووالدته بتموت من أول ما ظهرت النتيجة، وابنى ممتنع عن الطعام ومرعوب أنه ينتحر، أو يعمل فى نفسه حاجة بسبب إحساسه بالظلم احنا بنستغيث بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ونطالبه بالاطلاع على نماذج الإجابات الخاصة بنجلي'.

وجدير بالذكرأن اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021، يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية والأدبية) امتحان اللغة الأجنبية الثانية الدور الثانى بإجمالي عدد 27 ألف و141 طالب/ طالبة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (6) طالب/طالبة. وانطلقت صباح امس امتحانات الدور الثانى من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، حيث أدى 18ألف و555 طالب/طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية بالشعبتين (العلمية، الأدبية) وطلاب الدمج، كما أدى عدد (6) طلاب من المكفوفين امتحان اللغة العربية (الورقة الأولى)، داخل 338 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً