اعلان

متى توقع سيمنس العقود النهائية لتنفيذ الخطين الثاني والثالث من القطار الكهربائي؟

سيمنس توقع العقود النهائية لتنفيذ الخطين الثاني والثالث من القطار الكهربائي السريع خلال شهرين

القطار الكهربائي السريع
القطار الكهربائي السريع
كتب : متابعات

من المرجح أن توقع شركة سيمنس الألمانية العقود النهائية لتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع القطار الكهربائي السريع بقيمة تصل إلى 6 مليارات دولار خلال الشهرين المقبلين على أقصى تقدير، وفقا لما قالته مصادر بوزارة النقل .

وأضافت المصادر أن الوزارة توصلت إلى اتفاق مبدئي مع الشركة الألمانية بشأن تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع العملاق الذي تبلغ تكلفته 23 مليار دولار والذي سيربط السادس من أكتوبر بأسوان والأقصر بالغردقة عبر سفاجا.

كان تحالف مكون من شركات سيمنس وأوراسكوم كونستراكشون والمقاولون العرب العقد الخاص بالمرحلة الأولى للمشروع مطلع هذا الشهر بقيمة 4.5 مليار دولار مع الهيئة القومية للأنفاق، وذلك لتنفيذ وتصميم وتوريد وصيانة الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع الذي سيربط بين مدن العين السخنة والإسكندرية والعلمين الجديدة ومطروح بطول 660 كيلومتر. ومن المقرر أن ينتهي الخط الأول في غضون عامين بعد توقيع العقد، مما يعني أنه سيكتمل خلال عام 2023.

وبدأت سيمنس مفاوضات مع مؤسسات دولية لتمويل المرحلة الأولى من المشروع، بحسب ما قالته المصادر أمس. وسينفذ المشروع بنظام الهندسة والتوريد والبناء والتمويل، ما يعني أن التحالف سيتولى ترتيب التمويل اللازم للمشروع. وتبلغ حصة سيمنس من العقد نحو 3 مليارات دولار، وسيتولى التحالف بقيادة الشركة الألمانية تنفيذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع، والمتمثلة في إشارات، واتصالات، وأعمال السكة، وأعمال كهروميكانيكية، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بجميع أنواعها التي تشمل القطارات السريعة، والقطارات الإقليمية، والجرارات الكهربائية، وكذلك توريد وتركيب أعمال السكة الحديد كالقضبان والمفاتيح.

WhatsApp
Telegram