اعلان

السيسي لـ المصريين:"الخالق العظيم قال مصر لا.. وكتب لها النجاة"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الواقع الذي تعيشه بلدان أخرى نموذج حي على أنه كان من الممكن أن يكون هذا المسار قدرنا، ولذلك نحن نحرص على مسألة بناء الوعي لأنه حائط الصد أمام أي مخططات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، المذاع على التليفزيون المصري، أنه من الممكن أن نقول أننا لدينا بناء وعي حقيقي حينما يكون لدينا مدارس وجامعات تستطيع أن تخرج لنا عقلية نقدية لكي تكون هناك مساحة للتفكير بموضوعية، في ظل انتشار ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه الرئيس السيسي حديثه للمصريين بالقول: لذلك بقول للمصريين: الخالق العظيم قال مصر، لا وصدقوني وثقوا في كلامي وأعلم إن ربنا قال مصر، لا ، لأنه كتب لها النجاة.

وتابع: ما نسعى إليه هو وجود تعليم جيد وحجم معرفة مناسب لبكره، واللي بنعمله في التعليم هدفه إني أقول اعرف من أنت؟.

وأكد السيسي، أن مسألة تجديد الخطاب الديني أمر لا يمكن أن يتحقق خلال عام أو اثنين فقط؛ بغض النظر عن الأدوات التي سوف نستخدمها وكفاءة تلك الأدوات؛ لأننا في نهاية الأمر نتعامل مع بشر.

وأضاف، أن الإنسان عندما يكبر تكون فرص التغيير وبناء الوعي أصعب، مشيرا إلى أن المصريون خاضوا تجربة خلال السنوات الماضية تعلموا منها دروسا مهمة؛ وخاصة في 2011 وما بعدها.

وأوضح ، أن فكرة الميل للدين بشكل مطلق بدون تفكير تراجعت في مصر بفعل التجربة المصرية، مشيرا إلى أن ثوابت الدين لا يمكن أن نتناقش فيها ولكن يمكن مناقشة الأمور الفقهية مع التطور الحضاري.

السيسي والخطاب الديني,, مداخلة الرئيس السيسي ,, مداخلة الرئيس السيسي اليوم ,, أهل مصر,, السيسي,, برنامج التاسعة مساء

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر