اعلان

«تعليم النواب» تطالب بإجراء تحليل مخدرات عشوائيًا لطلاب الجامعات: للعلاج وليس العقاب (خاص)

د.جمال السعيد
د.جمال السعيد

طالب الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بضرورة إجراء كشف تحليل مخدرات للطلاب بكافة الجامعات حتى لو بشكل عشوائي.

وأكد السعيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، على ضرورة إجراء التحليل بشكل سري ونتائجه سرية والهدف منه العلاج وليس العقاب.تحليل مخدرات

حملات توعية لطلاب الجامعات

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن طلاب الجامعات من فئة الشباب؛ لذا يجب عمل حملات التوعية في كافة الجامعات ليس فقط بالمخدرات أيضاً بالتدخين، مشيراً إلى أن هناك جامعات تأخذ عينات عشوائية للطلاب والطالبات بالجامعات ويتم العلاج للطلاب وليس العقاب، مؤكداً أن قرار إجراء تحليل مخدرات للطلاب بالجامعات من عدمه تُعد من سلطات رئيس الجامعة وقراره.

تحليل مخدرات للطلاب بالجامعات

وعند سؤاله حول السبب وراء عدم أخذ عينات تحليل المخدرات وقت إجراء الكشف الطبي للطلاب قبل دخول الجامعة، أجاب السعيد: 'بالفعل هناك كشف طبي يتم على طلاب الجامعات قبل الدخول للجامعة لكن ماذا سيكون العمل وقتها إذا كان الطالب مدمنًا أو يتعاطى المخدرات وقت إجراء التحليل، هل تقبله الجامعة؟، لكن الأفضل هو إجراء التحليل بشكل عشوائي داخل الجامعة.

واختتم السعيد، تصريحاته، بأنه يتم تلقائيا إجراء تحليل المخدرات للموظفين في كافة جهات الدولة الحكومية، وذلك وفقاً للقانون الذي أقره مجلس النواب بفصل الموظفين متعاطي المخدرات، لما لها من أضرار على المجتمع بأكمله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول