اعلان

وزيرة الصحة: اقتربنا من افتتاح مصنع فاكسيرا العجوزة لإنتاج مليون جرعة لقاح كورونا يوميًا

مؤتمر وزيرة الصحة
مؤتمر وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ان مصنع فاكسيرا العجوزة سيتم افتتاحه بعد تأهيله ليصل الإنتاج اليومي إلى مليون جرعة من لقاح كورونا.

وأضافت زايد خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن في أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني، أن إنتاج لقاحات كورونا في مصر سيمكننا التصدير لدول أفريقيا وخلال شهر ونصف سنكون جاهزين لدعم الدول الأفريقية.

تطعيم العاملين في العملية التعليمية

وعن تطعيم الطلاب، أكدت ان العاملين في العملية التعليمية وصل عددهم ١.٦ مليون اقتربنا على تطعيمهم ضد فيروس كورونا.

ولفتت إلى أن من المهم تسجيل أولياء الأمور للحصول على لقاح كورونا.

وأكدت ان الرئيس السيسي أكد على أهمية تطعيم المرحلة الثانوية والمعاهد الأزهرية.

واستقبلت مصر مليون و 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة ' أسترازينيكا'، مساء امس الأربعاء، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والسفير الألماني بالقاهرة 'فرانك هارتمان'، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 830 مركزاً موزعين على مستوى محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن لقاح 'استرازينكا' أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما ٢٨ يومًا، فضلاً عن حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة