اعلان

وزير التعليم: لماذا لا يعترض أولياء الأمور على أسعار السناتر ويشكون من دفع مصروفات ضئيلة للمدارس؟

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى منشورا عبر صفحته على 'فيس بوك' بعنوان 'مفارقات كبرى للتأمل'، مطالبا بمراجعة النفس.

تساؤلات وزير التعليم

وطرح شوقي في منشوره عدة تساؤلات، قائلا: 'نسأل أنفسنا، هل يسأل أولياء الأمور عن تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل هذه الأنفاق والسناتر؟، هل يسأل أولياء الأمور إذا كان قد تم تدريب مدرسي السناتر على المناهج الجديدة؟، هل يعترض أولياء الأمور على أسعار السناتر ويماطل البعض في دفعها؟، هل يعترض أولياء الأمور على شراء الكتب المزورة الخارجية والتي تسرق الملكية الفكرية لبلدنا ولحكومتنا؟'.

معظم من يدرسون في السناتر ليسوا معلمين أو تربويين من الأساس

وقال وزير التعليم: 'في نفس الوقت تشتعل مواقع التواصل بأسئلة للدولة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس ونشكو من الكثافات ونشكو من دفع مصروفات ضئيلة تنفقها الدولة على أبنائها وتوفر لهم كتبا اصلية تحمي حقوق مؤلفيها'.

وأضاف: 'تتحدث المواقع عن تدريب المعلمين وننسى أن معظم من يدرس في هذه السناتر ليسوا معلمين أو تربويين من الأساس!'، موضحا: 'لقد وفرت الدولة المصرية مصادر التعلم المتنوعة والموثقة والتي تم مراجعتها من قبل الوزارة مجانا ولا داعي للزج بأبنائنا في هذه الأنفاق وإهدار الأموال فيما لا يفيد ولا ينفع'.

واختتم الوزير قائلا: 'تؤكد الوزارة مرة أخرى أن ما يتم تدريسه في هذه السناتر لا يضيف شيئا لتعلم الطلاب ولا يساعدهم على اجتياز الامتحانات بشكلها الجديد ولسنا مسؤولين عنها بأى شكل من الأشكال'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً