اعلان

مع حلول فصل الشتاء.. أستاذ مناعة يكشف حلاً سحريًا لتقوية المناعة ضد كورونا (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن علاج الفيروسات يعتمد على مضادات الفيروسات وهى ليست رخيصة الثمن، وإن وجدت تختص بنوع ما من الفيروسات، ولا تعمل ضد الفيروسات الجديدة غالباً، لذا فإن مواجهة فيروس كورونا تأتي من خلال رفع وتقوية المناعة؛ لأنه يسبب التوتر والمخاوف والعديد من المتاعب النفسية لدى الفئات المعرضة للمتاعب النفسية منهم كبار السن، والذين يعانون من أمراض مزمنة، وقلة المناعة والأشخاص الذين يقدمون خدمات طبية مثل الأطباء وأطقم الرعاية الصحية الآخرين، والمدخنون والمدمنون.

فيروس كورونا

وقال بدران، في حديثه لـ'أهل مصر'، إن التغذية صمام المناعة حيث يرتبط تحسين التغذية بتحسين صحة الإنسان فى أى عمر، الرضع والأطفال والأمهات وجهاز المناعة الأقوى، وأبرزت منظمة الصحة العالمية، أن نمط الحياة الصحي يجعل جميع وظائف الجسم تعمل بشكل أفضل، بما في ذلك المناعة.

وأضاف أن هناك العديد من العناصر الغذائية التي تشارك في الأداء الطبيعي للجهاز المناعي، وهذا هو السبب في أن الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن هو أفضل طريقة لدعم وظيفة المناعة.

العناصر الغذائية المهمة لوظيفة المناعة الفعالة لها:

البروتين

النحاس

حمض الفوليك

حديد

السيلينيوم

الزنك

الفيتامينات أ ، ب 6 ، ب 12 ، س ، د

فيتامين سى

ولفت إلى أن هناك اكتشافات عديدة تضخم وظائف فيتامين سي المعروفة فهو يعزز امتصاص الحديد ويعمل علي حماية الإنسان من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ويساعد في تكوين العظام، والأوعية الدموية وتوسيعها، مما يمنح الجسم حيوية ونضارة، ويساعد على التئام الجروح، ويرفع المناعة ويحمي من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وينظم نسب الكوليسترول في الدم، كما أنه يحافظ على جمال العين، ويحمي من مضاعفات مرض السكر، والتسمم بالرصاص.

كما تتربع الجوافة على عرش الأغذية الغنية بفيتامين سي حيث تحتوي كل 100جرام 228مجم فيتامين سي، يليها الكيوي الأصفر 150مجم، ثم قشر الليمون 129مجم، والكيوي الأخضر 92مجم، والفلفل الملون 80مجم، والباباز 62 مجم، والفراولة 60 مجم، والبرتقال 50 مجم، والليمون 40 مجم، والجريب فروت 39 مجم، والمانجو 28 مجم، واليوسفى 26 مجم، والطماطم 16 مجم، والأنانس 15 مجم، البطيخ 10 مجم، والموز 9 والتفاح 6 مجم.

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن فيتامين سي يقل بالغليان والطهو المعتاد والتدخين، والأفضلية تصبح من نصيب الفواكه والخضراوات غير المطبوخة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة