اعلان

بعد ارتفاع بعض السلع.. التموين توضح حجم الاحتياطي الاستراتيجي في الأسواق

السلع التموينية
السلع التموينية

أكدت وزارة التموين، أن الاحتياطى الاستراتيجى من الزيت يكفى لمدة 5 شهور، لافتا إلى أن بطاقة التموين التى تشمل 4 أفراد، تستحق 4 عبوات زيت بمعدل عبوة لكل فرد.

وأوضحت أن احتياطى اللحوم الحية تكفى لمدة 23 شهرا، بينما يصل المخزون الاستراتيجى للقمح إلى 6 شهور، لافتا إلى أن الرئيس السيسى وجه بتخصيص مليار جنيه، لتوفير احتياطى السلع الاستراتيجية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركتى الجملة «العامة – المصرية» يقومون يوميا بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم، مشيرة إلى أن شركتى الجملة يقومون ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها إلى منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الأرز والزيت والسكر، والمكرونة ومساحيق الغسيل ‏والشاى وغيرها من السلع الأخرى.

وأشارت إلى أنه يتم متابعة السلع ‏جيدا من حيث الجودة، موضحة أن مركز تطوير وسلامة الغذاء يتابع دوريا جودة السلع المتوفرة من خلال أخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين على بطاقة الدعم، كما أنه يتم يوميا ضخ 4 ‏ألاف طن سكر، وأكثر من 3 آلاف طن زيت طعام بنوعيه «العبوة ‏واحد لتر وعبوة زنة 800 مللى جرام»، وحوالى 1000 طن أرز، ‏وكذلك 1000 طن مكرونة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | هدف ملغي