اعلان

هشام العسكري: يجب وقف تعنت إثيوبيا وإنقاذ الشعوب من مخاطر سد النهضة

هشام العسكري: يجب وقف تعنت اثيوبيا وإنقاذ الشعوب من مخاطر سد النهضة

محررة أهل مصر مع هشام العسكري
محررة أهل مصر مع هشام العسكري

قال الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بُعد وعلوم نظم الأرض بجامعة تشامبان بالولايات المتحدة الأمريكية، الدراسات أوضح أن سد النهضة سدين وهناك مخاطر يجب وضع لها لحماية الشعوب.

محررة أهل مصر مع هشام العسكري

أضاف العسكري أن أسبوع القاهرة للمياه هذا العام سيشهد جلسة هامة عن الأشعة الردارية واستخدام الأقمار الصناعية في  رصد بعض التطورات الأساسية الموجودة على مشروعين السد سواء الإثيوبي أو الرمادي.

وأشار أستاذ علوم الأرض والاستشعار عن بُعد بجامعة شابمان إلى أن أسبوع القاهرة الرابع للمياه يتيح فرصة للعلماء داخل وخارج مصر لتحقيق التواصل لمعرفة كل ما هو جديد ومتطور.

هشام العسكري

وجدير بالذكر أن أسبوع القاهرة للمياه أصبح علامة دولية للمياه، حيث يشارك فيه الكثير من الخبراء والمتخصصين من دول العالم المختلفة وأن هذا الحدث يشهد زخما متزايدا عاما بعد عام، حيث أصبح محور دعم واهتمام كافة المعنيين بالمياه اقليمياً ودولياً ، كما أصبح الأسبوع منصة دولية وإقليمية للحوار وزيادة الوعى، حيث يشارك فيها ممثلين من كافة الفئات المتعاملة مع المياه.

ويعقد الأسبوع هذا العام تحت عنوان 'المياه والسكان والتغيرات العالمية .. التحديات والفرص' بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ علي العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)