اعلان

مدير كلية القوات الجوية: بناء المقاتل يتم بأكثر من محور.. وتدريبات الطلاب تؤهلهم للالتحاق بصفوف الجيش مباشرة

لواء طيار اركان حرب  على حسن على  مدير الكلية الجوية
لواء طيار اركان حرب على حسن على مدير الكلية الجوية

أكد اللواء طيار أركان حرب علي حسن مدير كلية القوات الجوية، أن عملية بناء المقاتل الطيار في الكلية تمر بعدد من المراحل، لافتا إلى أن التدريبات التي يخضع لها طلاب الكلية تؤهلهم للالتحاق بصفوف الجيش مباشرة دون الحاجهة إلى الاستعانة بدورات أو فرق إضافية.

لواء طيار اركان حرب  على حسن على  مدير الكلية الجوية

حدثنا عن بناء الطيار المقاتل؟

يتم بناء المقاتل في أكثر من محور، الأول معرفي، حيث تنفرد كليه القوات الجوية عن باقي كليات الطيران في العالم، بوجود جناح المعرفة الذي يتلقى فيه الطلبة المحاضرات والمناهج النظرية، مع وجود 'محاكيات الطائرات' وهذا الأسلوب في التعليم يخرج مقاتلين اكفاء، مع التزام الكلية بإرسال الطلاب في بعثات خارجيه، ليتم تأهيلهم كدارسين.

عن طريق تلقي العلوم العسكرية في معامل هياكل طائرات والمعامل الخاصة بعلوم نظريات الطائرات ومعامل المحاكاة ومحاكيات الاقتراب الردادي، وبناء على هذه المناهج المتطورة يتم تخريج طيار مقاتل يستطيع التعامل مع أبراج الطائرات ومحاكيات الاقتراب الردادي بناء على الخبرة التي اكتسبها طوال فتره دراسته في الكلية.

ما المزايا التي توفرها الكلية الجوية لطلابها؟بجانب تطور الدراسة التي يتلقاها الطالب، تمنح الكلية شهادات طيار مدني 'تجاري أو خاص' مثل الشهادة التي تمنحها اكاديمية تدريب الطيران في 6 أكتوبر ' فضلا عن حصول كليه القوات الجوية على اعتماد من سلطه الطيران المدني لمنح طلابها هذه الشهادة التي يتم منحها لكل ضباط القوات الجوية وطياري فرق الاقتراب الرداري.

هل المناهج التعليمية تساهم في احترافية الطيار؟المناهج التي تدرس في كليه القوات الجوية والخاصة بتدريب الطيارين والملاحيين على الطائرات تخرج طيارين قادرين على خوض الحياة العملية في اليوم التالي لتخرجهم، وذلك بفضل الرحلات الداخلية والخارجية التي يقومون بها طوال فتره دراستهم ليصبح الطيار خريج الكلية الجوية المصرية جاهزا للعمل فور تخرجه مباشره بفضل تدريبه واطلاعه على الخرائط العالمية بجانب لياقته البدنية وجاهزيته القتالية مع تفرد الكلية أيضا بطيارين مسؤولين عن النقل.

كيف يتم التأهيل والاستعداد النفسي للطيار لتحمل المسئولية؟تحرص إدارة وهيئة تدريس الكلية الجوية على إعداد الطلاب لديها نفسيا على أعلى مستوى، والامر يشتمل على عقد محاضرات مع كل المتخصصين في جميع مناحي الحياة سواء كان 'سياسيا، دينيا، تربويا، سلوكيا، اقتصاديا'، ليخرج الطالب برؤية كاملة عن الأوضاع التي تدور من حوله ليكون جاهزا جسمانيا وفنيا ونفسيا للعمل في صفوف القوات المسلحة.

وما هو دور الفرق التي يلتحق بها خريجو القوات الجوية؟

تعتمد الكلية الجوية حاليا منهج تخرج للطيارين المقاتلين يشتمل على خوضه فرق التشكيلات الجوية المختلفة، بحيث لا يحتاج الطيار الخريج لأن يلتقي أي تدريبات أو فرق إضافية عقب تخرجه، وعندما يخرج الطالب يلتحق مباشره بالتشكيلات الجوية المختلفة.

WhatsApp
Telegram