اعلان

أسبوع القاهرة للمياه| وزير الري لجنوب السودان: نعاني من التغيرات المناخية والزيادة السكانية بجانب ندرة المياه

ماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان
ماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان

أكد ماناوا بيتر، وزير الموارد المائية والري بدولة جنوب السودان، أن أسبوع القاهرة للمياه فرصة مهمة للتفاعل مع المتخصصين والخبراء، لنتشارك الخبرات والمهارات المختلفة.

وأضاف أن بلاده تواجه الكثير من التحديات على ثلاث سنوات ماضية ، خاصة فيما يتعلق بالتغيرات المناخية والزيادة السكانية.

وأشار إلى أن تنظيم وإدارة المياه والمحافظة عليها خطوة أساسية لتوفير الأمن المائي، لافتا إلى أن التغيرات المناخية والزيادة السكانية تزيدان من ندرة المياه في البلاد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الرابعة بعنوان 'المياه والتغيرات العالمية'، ضمن فعاليات رابع أيام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والذي انطلقت فعالياته الأحد الماضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعقد الأسبوع هذا العام تحت عنوان 'المياه والسكان والتغيرات العالمية .. التحديات والفرص' بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ علي العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

وسيشهد الأسبوع مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه وكذلك مشاركة لفيف من العلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسيدات والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم ، حيث سيشهد الاسبوع حضور ١٠٠٠ مشارك فعلي ، و ٨٠٠ مشارك افتراضي عن بعد ، وحضور عدد (٢٠) وفد وزاري ومشاركة (٤٤) وفد وزاري بشكل افتراضي، وسيتم عقد (٨) أحداث جانبية وورش عمل ، و (٧) إجتماعات رفيعة المستوي، وعدد (٧٠) جلسه فنية / خاصة، وستشارك (٥٠) منظمة دوليه وإقليمية و (٣٠٠) متحدث دولي ومحلي في فعاليات الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول