اعلان

بعد انتشار إعلانتها.. هل تعود قناة الجزيرة للعمل في مصر؟

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة
كتب : وكالات

أثارت بعض الإعلانات المنتشرة في الطرقات لقناة الجزيرة القطرية تحمل شعار: «اكتشف القالب الإخباري الجديد الآن»، كثير من التساؤلات في أذهان المواطنين، أبرزها هل عاد بث قناة الجزيرة داخل مصر بعد عودة العلاقات بين مصر وقطر؟، كما أن شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية، ظهرت في بث مباشر بالقاهرة، خلال نشرة أخبار بقناة الجزيرة، وهذه المرة الأولى منذ إغلاق مكتب الجزيرة بمصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين ورئيس هيئة الاستعلامات، أن مصر يوجد بها 120 ألف مسجون وتحتل الترتيب الـ207 عالميًا في عدد الحبس الاحتياطي على ذمة قضايا، مفيدًا أن هذه الأرقام منسوبة لمعهد دراسات الأمن والعدالة وهو أحد المواقع المتخصصة البريطانية وتخصصه في السجون.

وأوضح نقيب الصحفيين في حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيرى رمضان وكريمة عوض على قناة القاهرة والناس، أن جماعة الإخوان الإرهابية تتحرك في منظمات حقوق الانسان الدولية وهيئة الاستعلامات ترد، مشيرًا إلى أن ما يكتب الآن عن مصر بشأن حقوق الإنسان في الخارج أفضل من سنوات سابقة.

وعن تقدم قناة الجزيرة لعودة مراسليها لمصر، رد قائلا: "لم تقدم طلب رسمي لعودة مراسليهم، وقناة الجزيرة القطرية لم تطلب اعتماد مراسلين أجانب معتمدين جدد لكن يقومون بتغطيات في الأحداث وفق المعايير المهنية وتصريحات رسمية، ونتعامل مع مئات المراسلين المعتمدين وزائرين، ومصر لم تطرد مراسلا واحدا".

غلق قناة الجزيرة

وكانت قضت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، بوقف بث قنوات الجزيرة مباشر مصر، واليرموك، والقدس، وأحرار 25، كما قضت المحكمة بإغلاق جميع مقار الأربع قنوات.

وأمرت الجهات المسؤولة بتنفيذ قرار منع قناة الجزيرة مباشر مصر من العمل، وقالوا إن القناة «تعمل بلا سند قانوني أو معايير مهنية سليمة، وغير مصرح لها بالعمل في مصر».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية