اعلان

خالد عبد الغفار: بدأنا التحرك لتوفير "أدوية كورونا" بمصر تقلل تكاثر الفيروس

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إنّ هناك دواءين تم التوصل إليهما لتقليل تكاثر الفيروس.

وأضاف القائم بأعمال وزير الصحة، في تصريحات مُتلفزة، أن مصر بدأت تحركاتها من قِبل هيئة الشراء الموحد ووزارة الصحة والسكان لتوفير هذه الأدوية في مصر، باعتبارها تساهم في تقليل نسبة الوفيات والحاجة لدخول المستشفيات.

وأشار إلى أنّ الدولة استثمرت أموالًا ضخمة لتوفير اللقاحات، مؤكدًا الحصول على 45 مليون جرعة من لقاحات تمت الصنع، و27.5 مليون جرعة صنعت من قِبل شركة فاكسيرا.

وأوضح أن هناك أكثر من 32 مليون جرعة متاحة حاليًّا، فيما من المتوقع استقبال 26 مليون جرعة بحلول نهاية شهر نوفمبر، ما يعني توفر 60 مليون جرعة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 539 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 281864 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 922 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 60 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً