اعلان

"اتصالات الشيوخ": مشاركة مصر في مبادرة إفريقيا الذكية يعني أننا نخطو نحو التحول الرقمي

حسانين توفيق رئيس لجنة الاتصالات بجمعية رجال الأعمال
حسانين توفيق رئيس لجنة الاتصالات بجمعية رجال الأعمال

أشاد النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والإتصالات بمجلس الشيوخ، بمشاركة مصر فى الاجتماع العاشر لمجلس إدارة مبادرة إفريقيا الذكية التابع للاتحاد الإفريقي والذي عقد افتراضيا بمشاركة 25 دولة إفريقية.

مجلس الشيوخ

استراتيجية السوق الرقمي في إفريقيا

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، الخميس، مؤكدا مشاركة مصر بمناقشة استراتيجية السوق الرقمي الموحد في إفريقيا ممثلة في وزير الاتصالات نيابة عن رئيس الجمهورية مثلت رسالة تفاؤل كبيرة عن حجم الجهود التى تبذل في الشارع المصري بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، إلى أن مصر تخطو بخطىً ثابتة نحو التحول الرقمي، الذي لم يعد مظهرا من مظاهر رفاهة الدول وإنما أضحى واقعا لا غنى عنه لفتح آفاقٍ رحبة للنهوض بمجتمعاتنا فى أفريقيا، وخدمة مواطنينا بوسائل تليق بهم.

وأكد حسانين توفيق على أن الثورة الصناعية الرابعة تحتم على الجميع التعاون وتبادل الخبرات والرؤى حول تحديات القارة السمراء ودور التكنولوجيا في تطويعها من خلال مبادرات فعالة كالتي أطلقتها مصر 'كأس أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية'، والمركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات، والمركز الإقليمي للتدريب البريدي.

مشروعات التحول الرقمي

وأيضا أكد حسانين توفيق أهمية التحركات الخاصة كما بتبادل الخبرات حول مشروعات التحول الرقمي التي تقوم بتنفيذها الدولة المصرية والتي تشمل إطلاق 200 خدمة حكومية رقمية للمواطنين بحلول عام 2023 مع الأشقاء في إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار