اعلان

آثار الفيوم: 23 أجنبيا شاركوا بمهرجان الفراعنة للجري ضمن 109 متسابقين (فيديو)

مهرجان الفراعنة الدولي
مهرجان الفراعنة الدولي
كتب : أهل مصر

أكد مدير عام الآثار بمحافظة الفيوم، سيد الشورى، أن مهرجان الفراعنة الدولي يقام للعام الحادي والعشرين على التوالي، حيث تبلغ مسافته 100 كم وبدأ من هرم هوارة، مشيرًا إلى أنه يمثل إحياءً لتقليد قديم يرجع إلى عصر الأسرة المصرية القديمة الخامسة والعشرين حيث كان يتم تدريب الجنود على الجري.

احتفالية تعامد الشمس على قدس الأقداس

وقال الشورى في اتصال هاتفي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، إن هذا المهرجان يقام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنسيقية بالمحافظة، وشارك فيه 109 متسابق منهم 23 أجنبي مثل انجلترا وروسيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإيطاليا.

وأضاف سيد الشورى، أن هيئة تنشيط السياحة وإحدى الشركات السياحية تجلبان المتسابقين وتنظم السباق، حيث تتولى الشركة مهمة التنظيم منذ 21 عاما، لافتًا إلى أن هذا المهرجان يعد أحد المهرجانات المرتبطة بالآثار في المحافظة، وأكد أن تنظيم المهرجان هذا العام كان مختلفا جدا كما شهد مشاركة 7 جنسيات مختلفة.

وتابع سيد الشورى: 'في 12 نوفمبر جرى تنظيم السباق، وفي 21 ديسمبر سيكون لدينا احتفالية تعامد الشمس على قدس الأقداس في معبد قصر قارون'، مشددًا على أن مشاركة المتسابقين الأجانب في هذا السباق تؤكد أن مصر تحترم العالم وأنها بلد الأمن والأمان.

وأكمل مدير عام الآثار بمحافظة الفيوم: 'في الفترة الأخيرة ورغم تداعيات أزمة كورونا، إلا أن الفيوم لديها 3 بعثات أجنبية من فرنسا وإيطاليا وأمريكا في أخر 3 شهور، وهو ما يؤدي إلى الترويج للسياحة المصرية بالإضافة إلى اكتشافاتها الهامة'.

WhatsApp
Telegram