اعلان

وزير الأوقاف يعفي عددا من القيادات بالمحافظات.. واجتماع عاجل لمديري المديريات غدا

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عدة قرارات أمس تتعلق بإعفاء بعض القيادات من منصابهم إلى جانب توقيع بعض الخصومات على الأئمة بسبب تقصيرهم في واجبهم الوظيفي.

وقرر الوزير، إعفاء الشيخ أمين محمد أمين محمد، رئيس قسم شئون القرآن والمكلف بالتفتيش بإدارة أوقاف صندفا، من أي عمل إداري أو إشرافي وعودته إمامًا من تاريخه

مع خصم شهر بدل صعود المنبر منه ومن مدير الإدارة الشيخ إبراهيم محمد إبراهيم حسين لتقصيرهما في واجبهما الوظيفي.

ويأتي ذلك نظرًا لتقصيرهما في أداء واجبهما الوظيفي بشأن تمكين شخص من صعود المنبر دون اتخاذ الإجراءات المتبعة، على أن يتم استكمال التحقيقات معهما بمعرفة الشئون القانونية بالديوان العام.

وتؤكد وزارة الأوقاف أنها ستتعامل بحسم يصل إلى حد إنهاء خدمة كل مقصر في واجبه الوظيفي وبخاصة تجاه الحفاظ على المنبر.

كم أحال وزير الأوقاف، كلا من مدير مديرية أوقاف الغربية ومدير إدارة سمنود ومفتش بالإدارة للتحقيق مع خصم شهر بدل صعود المنبر لكل منهم نظرًا لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي، بشأن إقامة خطبة الجمعة في زاوية غير مصرح بإقامة خطبة الجمعة بها فى نطاق مسئوليتهم.

وحول الوزير المذكورين، إلى التحقيق بديوان عام الوزارة مع خصم شهر بدل صعود المنبر من كل منهم، وتكليفهم بسرعة تحرير محضر بالواقعة، كما كلف الشئون القانونية بديوان عام الوزارة بمتابعة المحضر تجاه المخالف.

وأكدت الوزارة أنها ستتعامل بحسم يصل إلى حد إنهاء خدمة كل مقصر في واجبه الوظيفي وبخاصة تجاه الحفاظ على المنبر.

كما تؤكد أنها ستتخذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه أي شخص تسول له نفسه صعود المنبر أو أداء دروس بأي مسجد دون أن يكون من المصرح لهم بذلك.

ويجتمع محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمديري المديريات على مستوى الجمهورية غدا الساعة العاشرة صباحًا مع جميع السادة مديري المديريات لمناقشة كل ما يتصل بشئون الدعوة والمساجد بمديرياتهم، وذلك بقاعة حراء بديوان عام وزارة الأوقاف.

WhatsApp
Telegram