اعلان

بعد استجابة السيسي لطلب الطفل مهند.. كل ما تريد معرفته عن مادة احترام الآخر

الطفل مهند مجدي
الطفل مهند مجدي

مادة احترام الآخر هى مادة تدرس لأول مرة هذا العام وذلك بعد توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي استجابة للطفل مهند من ذوى الهمم، ويهدف تدريس هذه المادة إلى احترام الآخر والتسامح وزرع الصدق وكثير من الصفات التي تحسن من سلوكيات الأطفال.

محتوى كتاب القيم واحترام الآخر

يتضمن الكتاب مجموعة من القيم مثل قيمة الرحمة والحب والاحترام والأمانة والإتقان وغيرها من القيم الأخرى التى تساهم فى تكوين شخصية الطفل، وتساعده على كيفية احترام الآخر والتعامل معه.

امتحان مادة احترام الآخر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مادة احترام الآخر هى مادة نجاح ورسوب وسيعقد لها اختبار للطالب، وهى من المواد الأساسية للصف الرابع الابتدائي.

الطفل مهند ومادة احترام الآخر

وتحدث الطفل مهند، الذى طالب بتدريس مادة احترام الآخر في المدارس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي فى احتفالية ' ذوى الهمم ' أمس بحضور الرئيس قائلا: 'صباح الخير يا فخامة الرئيس.. مشرفنا ومنورنا، حضرتك قولت ونفذت، ومادة احترام الآخر تم تدريسها في كل المدارس، دعم وتشجيع حضرتك هنغير كتير في المجتمع'.

وقال الفنان مصطفى شعبان: 'فى لحظة تاريخية واستجابة سريعة من الرئيس السيسي تم تدريس مادة احترام الآخر'، ليرد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: 'الشكر لمهند هو اللى قالنا وعلمنا'.

وقال الطفل مهند: 'الدولة عملت اللى عليها وحطت قوانين للحفاظ على حياتنا فيه ناس في المجتمع مش بتطبق القوانين دى'.

فرد عليه الفنان مصطفى شعبان : 'بالتوعية مثل مادة احترام الآخر والبرامج والمسلسلات والأفلام'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل