اعلان

الصحة: المصابون المصريون بـ"أوميكرون" كانوا قادمين من إحدى الدول.. ومصر تمتلك نظام ترصد قوى

الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بأسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بأسم وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بأسم وزارة الصحة، إنه تم رصد 3 حالات لمتحور أوميكرون في مصر، مؤكدا أنهم كانوا لقادمين من إحدى الدول التي ظهر بها متحورأوميكرون، وهم مصريين كانوا متواجدين بتلك الدول.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحكاية'، عبر فضائية 'ام بي سي مصر'، أنه كان هناك حالتين لم تظهر عليهم أعراض، والحالة الثالثة الأعراض بسيطة، مشيرا إلى أنه يوجد 77 دولة ظهر بها متحور أوميكرون.

وتابع: أنه متخذين الاجراءات منذ إعلان منظمة الصحة العالمية، ونملك حقيقة نظام ترصد قوى والأمن الصحي المصري يتابع على أعلى مستوى'.

وأشار المتحدث بأسم وزارة الصحة إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات مع المخالطين وتتبع المخالطين جزء من خطة وزارة الصحة للتعامل، وتم تتبع كل المخالطين لمعرفة وضعهم الحصي.

وكان قد أعلن، أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تكثيفا لأعمال نظام الترصد الوبائي، منذ إعلان ظهور المتحور أوميكرون، وقيام مصر بترصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور ، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وبناءً على نتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة، أظهرت نتائج اختبار التسلسل الجيني، أمس، وجود ثلاث حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وعزلهم بمستشفيات العزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.

وطبقاً لنظام الترصد، فإن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، وتخضع الثلاث حالات للعزل والمتابعة من الفريق الطبي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين، ولم تسفر جهود الترصد والمتابعة عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالمتحور أوميكرون في أي من المطارات أو الموانئ. وفي إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها مصر بمنافذ دخول البلاد بكافة المطارات والموانئ، لمواجهة واكتشاف فيروس كورونا والمتحورات الجديدة، فقد تم منع دخول عدد من الوافدين إلى مصر بمطار القاهرة بعد اكتشاف إصابتهم بفيروس كوفيد-19 وإعادتهم إلى دولهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة