اعلان

عضو بالشيوخ منتقداً دفاع الحكومة الألمانية عن متهمين بالإرهاب: القضاء المصري لا يقبل الوصاية

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

انتقد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الإستراتيجي، البيان الصادر من قبل الحكومة الألمانية، والذي طالبت فيه القضاء المصري بالإفراج عن عدد من المتهمين الذين يحاكمون على ذمة جرائم ارتكبوها في حق الوطن يعاقب عليها القانون.

مجلس الشيوخ

تدخل في الشأن الداخلي

وقال الجندي، إن بيان الحكومة الألمانية غير مقبول، ويعد تدخلا سافرا في الشأن المصري الداخلي، وأن المصريين لا يقبلون الوصاية من أحد ولا يمكن أن يسمحوا لأي قوة مهما عظم شأنها أن تتدخل في أعمال القضاء المصري المستقل.

وأكد أن الرأي العام المصرى يشعر بحالة من الاستياء الشديد إزاء هذا البيان والذي يهدف إلي تشويه صورة القضاء في مصر وكأنه مسيس، وهو الأمر الذي يتنافي تماما مع الحقيقة.

وأكد الجندي، أنه كان يجب علي 'برلين' ألا تقحم نفسها في أمور لا تخصها، وألا تصدر مثل هذا البيان خاصة وأن القضية لا تزال متداولة أمام المحاكم، وهو أمر يخص الدولة المصرية فقط دون غيرها، مؤكدا أن بيان الحكومة الألمانية يعد مخالفة واضحة لاتفاقية فيينا بشأن العلاقات الدبلوماسية وخروج على مقتضيات العمل الدبلوماسى.

وتوجه المهندس حازم الجندي بالتحية لوزارة الخارجية المصرية على بيانها الحاسم الرافض لبيان الحكومة الألمانية ووجوب احترام سيادة القانون المصري، وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)