اعلان

محلية النواب تطالب الحكومة بدراسة تاثير التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية

طالبت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الحكومة بدراسة تأثير التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية وكيفية الاستفادة من مياه الأمطار وحماية المواطنين من الآثار المترتبة على ذلك.

مجلس النواب

التغييرات المناخية

وشدد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية على ضرورة دراسة تأثير التغيرات المناخية على المحافظات الساحلية مشددا في ذات الوقت على ضرورة الاستفادة من الأمطار.

وطالب النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بضرورة أن تقدم الحكومة للجنة الادارة المحلية كافة المعلومات عن بلاعات صرف المطر في ٢٧ محافظة وتكلفتها، وقال: 'هذا ليس رفاهية ولا يجب أن نضيع جنيها وهناك ٢٧ مديرية طرق فاشلة في مصر'، منتقدا عدم وجود بلاعات صرف.

جاء ذلك خلال مناقشة خطة الحكومة والإجراءات التي تم اتخاذها بشأن مواجهة التغيرات المناخية ' تساقط الأمطار الغزيرة – ارتفاع نسبة أمواج البحر ' ومدى تأثير ذلك على المحافظات الساحلية، وخاصة محافظتي الإسكندرية ودمياط، ومدى استعدادات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الهيئة العامة لحماية الشواطئ، الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، وشركتي الصرف الصحي بالمحافظتين لمواجهة تلك الأخطار.

وذكر النواب في طلبات الإحاطة ان الرئيس أعلن تخصيص مليار جنيه لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي بالمحافظة، واعتماد مبلغ 811 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية بها، ومدى استعداد الأجهزة المحلية وأجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة مياه الأمطار في بعض المناطق مثل التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، والازدحام الشديد التي تتعرض له بعض الطرق والأنفاق بسبب الأمطار.

WhatsApp
Telegram