اعلان

زاهي حواس يطالب وزارة التعليم بدراسة "الهيروغليفية" في المناهج

زاهي حواس
زاهي حواس
كتب : سها صلاح

اشاد عالم الآثار الدكتور 'زاهي حواس'،بدور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قائلا إنه هو أول من بدأ كافة المشاريع المتوقفة الخاصة بالآثار، ويعطي اهتمامًا كبيرًا لكل الآثار والاهتمام باحيائها.

وقال خلال ندوة خاصة داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب، لمناقشة كتابه الخاص والذي يحمل أسم 'الحارس' أيام زاهي حواس، أن يجب الحفاظ على الهوية المصرية، مطالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بإدخال اللغة الهيروغليفية داخل مناهج الدراسة وخاصة الأطفال.

وأكد انه كان طالب فاشل في المدرسة وبنجح بالقوة، وكان لا يوجد لي رغبة في العمل بمجال الآثار عقب الانتهاء من الدراسة'.

وتابع قائلًا: 'لازم أطفالنا يفهموا الآثار، ويستوعبوا كافة الأماكن الأثرية، لكي نحافظ علي الهوية المصرية بشكل جيد، والأهم البداية من الطفل المصري'.

كما تحدث الدكتور زاهي حواس عن علاقته مع الفنان الراحل عمر الشريف، وانه كان صديق مقرب له، وساعده في احد اللقاءات الصحفية داخل إحدى الدول الأجنبية عند الحديث عن الآثار المصرية، وهو من قدمه للحضور الذي كان محب لعمر الشريف.

واختتم زاهي حواس ندوته الخاصة، بالتحدث مع جمهور معرض الكتاب، وامضاء إهداء لهم علي كتابه “الحارس” أيام زاهي حواس.

وقال إنه يحب منطقة الأهرامات، وانه عاش أمام الأهرامات لمدة عامين، وكانت لحظته المفضلة الاستيقاظ مبكرًا ورؤية هرم خوفو أثناء تساقط أشعة الشمس عليه.

وتابع أنه وقع في حب الأهرامات منذ هذا الوقت، وأنه يعشق الاثار، معقبا: 'لما بتكلم عن حاجة بحبها بتبقي الآثار، واللي بيعشق حاجة مش بيكتفي بالكلام عنها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً