اعلان

في استجابة لـ«أهل مصر».. التأمينات تبحث حالة مواطن استغاث من مشكلة بالمعاش المبكر

أسرة في الشرقية
أسرة في الشرقية

في استجابة سريعة من اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لما نشره «أهل مصر» يوم الأربعاء الماضي، بعنوان «مواطن يستغيث بـ وزيرة التضامن بسبب تأمينات الشرقية:'ضيعوا عليا 5 سنين من شقاء عمري»، بِشأن مشكلة المواطن «صبري عطية يوسف»، البالغ من العمر نحو 58 عام، والمقيم بقرية منشأة بشارة بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، التي يشكو فيها من أن التأمينات لم تحسب كل الفترة الزمنية التي عمل بها تبع وزارة التموين كموظف بمحل بقالة تموينية.

مواطن يستغيث بوزيرة التضامن بسبب تأمينات الشرقية:"ضيعوا عليا 5 سنين من شقاء عمري" (صور)

وأصدر اللواء جمال عوض رئيس الهيئة، توجيهات بضرورة بحث شكوي المواطن والتواصل الميداني بجهات العمل، التي عمل بها و التأكد من المدد التي تم التأمين فيها.

وتبين لفريق البحث أن المواطن عمل لدي بقالة تموينية خلال الفترة من 15/10/2002 وحتي 31/12/2009 و تم اشتراكة بنظام التأمين الاجتماعي أيضا من خلال عملة ببقالة تأمينية أخرى خلال الفترة من 1/1/2010 و حتي 31/12/2019 تلاها مدة أخرى خلال الفترة من 15/1/2020 و مستمر حتى الأن، ولا توجد أي مدد أخرى مشترك عنها.

يذكر أن صبري عطية، أوضح أنه كان يعمل بمحل بقالة تابعا لوزارة التموين، لافتًا أن صاحب المحل قدم أوراقه الخاصة لهيئة التأمينات الاجتماعية وذلك للتأمين عليه وفقًا لقانون العمل والتأمينات على العمال، موضحًا أن التقدم للتأمين كان منذ عام 1979، مؤكدا أنه بالفعل تم التأمين عليه ورقمه التأميني 2384000.

وأضاف أنه فور علمه بإمكانية تسوية معاش مبكر، بعد إنقضاء نحو 20 عام في العمل، لجأ لفعل ذلك 'تسوية معاشه مبكرا'، معلقًا: 'رحت مكتب التأمينات في مركز الحسينية لتسوية المعاش، على اعتبار مرور 20 سنة على عملي بالتموين، تفاجأت بتوضيحهم إن الفترة التأمينية خاصتي تبدأ منذ عام 2002'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً