اعلان

عذرائيل أقرب للمريض من المستشفيات.. برلمانيون ينتقدون المنظومة الصحية

جانب من جلسات النواب
جانب من جلسات النواب

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، وزارة الصحة بسبب ضعف الخدمات المقدمة للمرضي، في عدد كبير من المستشفيات المختلفة بعدد من محافظات الجمهورية.

مجلس النواب

المنظومة الصحية بمصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والدفاع والأمن القومي والخطة والموازنة، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المجلس الصحي المصري.وقال النائب محمد عبد العليم دادود، خلال كلمته في الجلسة العامة، إن هناك انهيار في المنظومة الصحية في مصر ولا يتحملها الوزير الحالي، لافتا إلى أن المريض عندما يتم تحديد موعد لها لإجراء عملية يكون عزرائيل أقرب منه من موعد العملية حيث يتم تحديد مواعيد لا ترتبط بصحة المريض.

وطالب عبد العليم دواد، بضم خريجي كليات العلوم للقانون للعمل في معامل التحاليل، منتقدا غياب التنسيق بين مستشفيات الجامعات التابعة لوزارة التعليم العالي ومستشفيات وزارة الصحة.

من جانبه انتقد النائب فتحي قنديل، تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الأقصر فقط، فيما تعاني باقي محافظات الصعيد من إهمال كبير في المنظومة الصحية مشددا على ضروه تطبيق المنظومة في محافظات الصعيد وبالأخص محافظة قنا.

وأشار 'قنديل' إلى أن مستشفى نجع حمادي مغلق منذ 7 سنوات، ولم يتم بناءه حتى الآن، منتقدا عدم توفير موازنة لبناء قائلا: وزيرة التخطيط أعلنت عن توفير 70 مليون لبناء المستشفى وعندما قابلتها في البرلمان وسألتها عن موقف تلك الميزانية ردت بأنه لم تخصص أي أموال لذلك الغرض '

فيما أكدت النائبة هالة أبو السعد، أن هناك تطور ملحوظ في المنظومة الصحية ولكن السبب في ذلك يعود إلى المبادرات الرئاسية، منتقدة غيبا الرؤية والاستيراتيجية داخل وزارة الصحة حيث يقوم كل وزير بإلغاء قرارات الوزير الذي يسبقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة