اعلان

«التعليم العالي» تكشف حقيقة تحول الدراسة لنظام الـ«أونلاين» بالجامعات في الترم الثاني

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، آلية الدراسة بالترم الثاني في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، بعد ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا طبقا لبيانات وزارة الصحة والسكان.

وقال المصدر، إن امتحانات الترم الأول كانت تحت إجراءات احترازية مشددة؛ للحفاظ على أرواح الطلاب من الخطر، وأن المجلس الأعلى للجامعات شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من التباعد الاجتماعي، وإلزام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالجامعة، وعدم السماح بدخول الحرم الجامعي دون تلقي اللقاح.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أن نظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني حضوريًا، ولن يتم اللجوء إلى نظام الـ "أونلاين"، أو تأجيل الدراسة، مؤكدًا أن هناك خطة شاملة لمواجهة الوباء، وعدم السماح بدخول الحرم الجامعي دون تلقي اللقاح، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وأوضح المصدر، أن الترم الثاني سينطلق في موعده المعلن عنه ضمن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، بعد انتهاء إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 19 فبراير الجاري، ولا صحة لتأجيل الدراسة أو التحول للأونلاين.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بضرورة تحديث المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعات، بما يجعلها أداة حيوية للتفاعل مع المجتمع الجامعي والرأي العام، إضافة إلى تطوير منظومة الأداء الإعلامي بكافة الجامعات، بما يمكنها من تسويق إنجازاتها للرأي العام، كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب بالسرعة المطلوبة؛ لتمكينهم من تسجيل المقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المعتمدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استحواذ من فاركو