اعلان

نائب وزير التعليم: الترم الثاني يبدأ في موعده.. وهذا موقفنا من انتشار كورونا (خاص)

نائب وزير التعليم للتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد
نائب وزير التعليم للتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، عن خطة الفصل الدراسي الثاني، في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد مجاهد فى تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» إن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في موعده، مشيرا إلى أن فيروس كورونا لا يؤثر على سير الدراسة، والدليل أنها تشبه دور البرد البسيط، كما أن هناك الكثير من الإجراءات الاحترازية، ولدينا محطات تليفزيونية وفصول افتراضية، فى حالة عدم ذهاب الطالب إلى المدرسة إذا شعر بأي أعراض لكورونا.

وتابع بأن الفصل الدراسي الثاني مدته تتراوح ما بين 45 يوما إلى 55 يوما، وهذه المدة قليلة جدا، لذلك ليس هناك أي داعي للتأجيل أو التعطيل، والوزارة تأخذ كافة الإجراءات والاحتياطات وتحقق التباعد في الفصول مع ارتداء الكمامات، ورأينا أن أكثر من 20 دولة رفعت الإجراءات الاحترازية .

وأرسل قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، خطاباً للمديريات التعليمية لتدريب المعلمين على المناهج المطورة وفق منهجية الجدارات، استعدادا للفصل الدراسى الثانى المقرر أن ينطلق 19 فبراير الجارى.

وأكد قطاع التعليم الفني، أنه سيتم تنفيذ ورش عمل لاستكمال خطة قطاع التعليم الفني لرفع مهارات وقدرات معلمي وموجهي مدارس التعليم الفني المطبق بها منهجية الجدارات للمرحلتين الأولى والثانية، كما تقرر بدء تنفيذ ورش العمل لبعض البرامج المطورة على منهجية الجدارات" فترة إجازة نصف العام وحتى نهاية موعد الإجازة 17 فبراير الجاري.

ووجهت الوزارة مديري عموم التعليم الفني بجميع المحافظات، بالاستعانة بمسئول التدريب بالتعليم الفني، للتنبيه على المرشحين للحضور وفق البرامج المستهدفة والمواعيد طالبت وزارة التعليم، المديريات بمراعاة حضور مدير إدارة التوعية والتوجيه، للمتابعة وتوفير مبيت للمدربين من خارج المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول