اعلان

ضياء الدين داوود يمتنع عن التصويت على قانون الإيجار القديم

ضياء الدين داود
ضياء الدين داود

أعلن النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، عن امتناعه عن التصويت على تعديلات قانون الايجار القديم، المعروض للمناقشة بالجلسة العامة للمجلس اليوم.

مجلس النواب

فئات بالمجتمع سيقع عليها أعباء

وقال داوود فى كلمته بالجلسة: رغم أننا أمام استحقاق دستورى بموجب حكم المحكمة الدستورية بشأن قانون الإيجار القديم، إلا أن هناك فئات بالمجتمع سيقع عليها أعباء كببرة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعانوا منها، وإننا كنواب ممثلين لهذا الشعب ومختلف الفئات، وبالتالى علينا مراعاة هذه الفئات.

وأعلن امتناعه عن التصويت على مشروع القانون.

وكان النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، أعلن رفضه تعديلات قانون الإيجار القديم لغير الغرض السكني.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة تقرير لجنة الاسكان بشأن تعديل القانون، إن التعديلات لم تفرق بين الجهات الهادفة للربح وغيرها من الجهات التى لاتهدف للربح، مشيرا إلى أن المستأجر لا ينازع المالك في الملكية، وأن هناك 54 ألف جمعية ونحن الان في عام المجتمع المدني وهناك جهات مستأجرة فما مصيرها بعد هذا القانون؟.

وأضاف المغاوري: كان من الأولي أن تخلي الحكومة الأماكن المؤجرة لها بدل المطالبة بزيادة القيمة الإيجارية في الموازنة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما