اعلان

التعليم العالي تكشف موقف الطلاب العائدين من أوكرانيا من استكمال الدراسة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

اشتعلت الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مما جعل الأمر أكثر تعقيدًا، مما دفع السفارات المصرية للتنسيق والعمل على عودة الطلاب الدارسين في الجامعات الأوكرانية إلى مصر، حفاظا على أرواحهم.

ويقدم لكم 'أهل مصر' موقف الطلاب العائدون من أوكرانيا، وكيفية استكمال دراستهم في مصر، بعد استقبل مطار القاهرة الدولي، منذ يومين، طائرة شركة 'إيركايرو' التابعة لوزارة الطيران المدني، قادمة من رومانيا وعليها 181 راكباً، 175 من الطلاب و6 من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي)، والتي تم تخصيصها لعودة الطلبة المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن.

توجيهات الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجلاء الطلاب المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وقام فريق من العلاقات العامة بمتابعة إنهاء إجراءات وصولهم إلى مصر.

استكمال الدراسة أونلاين

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك متابعة مستمرة من قبل وزارة التعليم العالي، لأوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة لشئون الهجرة، لمتابعة أحوال الطلاب.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه بما يتصل بالعملية التعليمية، فالجامعات الأوكرانية أكدت استمرار التعليم بنظام الأونلاين مع تعهد الجامعات باستكمال المُحتوى العلمي، وعدم حدوث أي ضرر لأي طالب مصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً