اعلان

غدًا.. «النواب» يناقش اقتراحًا بإدراج جراحات السمنة ضمن خدمات التأمين الصحي

مصطفي سالم
مصطفي سالم

تناقش غدًا الأحد، لجنة الاقتراحات والشكوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، الاقتراح برغبة، المقدم من النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، موجها لوزير الصحة والخاص، بإدراج جراحات علاج السمنة، ضمن خدمات التأمين الصحي، والعلاج على نفقة الدولة.

وأكد النائب مصطفى سالم، أن السمنة مرض معقد تزيد فيه كمية دهون الجسم زيادة مفرطة، مضيفا أن السمنة ليست مجرد مصدر قلق بشأن المظهر الجمالي، بل إنها مشكلة طبية تزيد من عوامل خطر الإصابة، بأمراض ومشكلات صحية أخرى، مثل مرض القلب وداء السكري، وارتفاع ضغط الدم وأنواع معينة من السرطان.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأسباب، التي تجعل البعض يواجهون صعوبة في إنقاص الوزن، مؤكدا أن السمنة تنتج عادة عن عوامل وراثية وفسيولوجية وبيئية، بالإضافة إلى اختيارات النظام الغذائي والنشاط البدني وممارسة الرياضة.

وأضاف سالم أن أهل الاقتصاد يعتبرون أن زيادة الوزن والبدانة والسُمنة المُفرطة، باتت تمثّل مشكلة إقتصادية دولية كبرى، حيث يسبّبها العديد من العوامل.

وأضاف أن العمليات الجراحية تتطلب مبالغ مالية طائلة، تفوق قدرات المواطنين، ولا تشملها التغطية التأمينية، مشيرا إلى أنه إيمانًا منا بالمسئولية الوطنية، وواجبنا نحو المجتمع المصري، نقترح إدراج جراحات علاج السمنة، ضمن خدمات التأمين الصحي، والعلاج على نفقة الدولة، اقتداءً بالدول الاقتصادية الكبرى، بشرط أن تكون تحت المعايير الدولية، وإشراف أساتذة متخصصين، لعدم إجرائها بصورة خاطئة، أو وجود أذى للمريض المصري، وضرورة تدريب الكوادر الطبية من أطباء وتمريض، القائمين على رعاية هذه الحالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني