اعلان

توفيق عكاشة يتنبأ بحرب روسيا وأوكرانيا منذ 7 سنوات.. ويؤكد:«النصر سيكون للحلف العربي الروسي»

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة
كتب : اهل مصر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي'فيسبوك'، مقطع فيديو للإعلامي توفيق عكاشة، والذي يرجع تاريخه إلى عام 2015، حيث توقع فيه باندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وما سيحدث خلالها ومن الذي سيكون النصر حليفه في نهايتها.

توفيق عكاشة قال في مقطع الفيديو المتداول على السوشيال ميديا:«إن الحرب العالمية الثالثة المنطقة بتاعتها واضحة جدًا، حيث ستأتي من الناحية الشمالية من انجلترا وحلف الناتو باتجاه روسيا العظمى».

وأضاف «أن كوريا الشمالية والصين سينضمان إلى روسيا بعدها تتدخل أمريكا»، واصفًا «الحرب العالمية الثالثة بأنها حرب نهاية الزمان».

وختم «عكاشة» حديثه في مقطع الفيديو قائلًَا:«إن المنتصر في نهاية الحرب العالمية الثالثة هو الحلف العربي الروسي وفقًا لسورة الروم».

وعلى الجانب الآخر، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مواطني بلاده إلى طرد القوات الروسية خارج البلاد.

وقال زيلينسكي في رسالة فيديو 'يجب علينا أن نخرج .. يجب علينا أن نقاتل كلما أتيحت لنا الفرصة. يجب على الأوكرانيين أن يخرجوا، كما في خيرسون أو بيرديانسك أو ميليتوبول، وأن نُخرج هذا الشر من مدننا'.

ونُشرت تقارير خلال الأيام الماضية عن مدن أوكرانية ذكرها زيلينسكي، حيث وقف المواطنون العاديون غير المسلحين في وجه الوحدات الروسية وكان الاحتلال مؤقتا فقط. وقال إنه من المهم أيضا منع إقامة 'جمهوريات شعبية' جديدة مثل منطقتي دونيتسك ولوهانسك.

كما أفاد صندوق النقد الدولي، بأن الحرب على أوكرانيا تسببت بالفعل في ارتفاع أسعار الطاقة والحبوب عالميًا، وكذلك في فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا.. مشيرا إلى أن العواقب الاقتصادية للحرب المستمرة والعقوبات المرتبطة بها سيكون لها تأثير خطير على الاقتصاد العالمي.

وأوضح الصندوق- في بيان، عقب اجتماع لمجلس الإدارة ترأسته كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي- أن الأزمة تتسبب في صدمة معاكسة للتضخم والنشاط الاقتصادي في الوقت الذي تُعاني فيه الأسعار عالميًا من ضغوط مرتفعة بالفعل.

وأشار إلى أن صدمات الأسعار سيشعر بها الجميع في كافة أنحاء العالم، لذا يتعين على السلطات المالية تقديم الدعم المالي للأسر الفقيرة التي يُشكل الغذاء والوقود النسبة الأكبر من نفقاتها.. مؤكدا أن الأضرار الاقتصادية ستزيد بشكل خطير إذا تصاعدت الحرب.

وشدد كذلك على أن العقوبات الشاملة غير المسبوقة التي تفرضها الولايات المتحدة والدول الأوروبية وغيرها من الدول على روسيا ستتسبب في آثار ضارة بالاقتصاد العالمي والأسواق المالية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول إليوت