اعلان

رئيس النواب: تمكين المرأة ومساواتها بالرجل هدفاً تسعى إليه القيادة السياسية

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

ألقى المستشار دكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، كلمة احتفالا باليوم العالمي للمرأة، وذلك خلال الجلسة العامة للنواب المنعقدة الآن، قائلا للنواب: يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للمرأة، وباسمي وباسمكم أتقدم بخالص التهنئة القلبية للمرأة المصرية.

أضاف: كلنا يعلم أن مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية هو ما أقرته وأكدت عليه جميع المواثيق الدولية. وواصل رئيس النواب، قائلا إن مسألة تمكين المرأة ومساواتها بالرجل، ليست مطلباً فئوياً بل هدفاً تسعى إلى تحقيقه القيادة السياسية، على نحو مثمر ومنتج، فمنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية الحكم وهو يحرص على الانتصار لقضايا المرأة المصرية، من أجل أن تحظى بالمزيد من الحقوق والمكتسبات، وتمثيلها في كل مواقع اتخاذ القرار وفي الأحزاب ومؤسسات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية، فبلغ عدد آت العضوات في مجلس النواب (164) عضواً، كما تم تعيين أول امرأة في منصب محافظ، وتولت أيضاً منصب القضاء، فضلا عن المناصب الوزارية وفي القوات المسلحة. وتابع المستشار الدكتور حنفي جبالي: يعتبر دستور مصر الحالي، خطوة إيجابية نحو إقرار حقوق المرأة والمواطنة، حيث أولى اهتماماً خاصاً بالمرأة، مؤكداً على أن دورها ليس فقط باعتبارها فئة من فئات المجتمع، بل باعتبارها نصف المجتمع وأساس الأسرة.

واختتم: يعمل ومجلس النواب دائماً بالتعاون مع الحكومة، على مراجعة التشريعات كافة بما يساعد على تأمين العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، وتحية للمرأة المصرية في يومها العالمي، تليق بمكانتها وتاريخ عطائها الذي لا ينضب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة