اعلان

قرار «الصناعة» بوقف تصدير الفول والعدس يحد من ارتفاع الأسعار

د. شيماء نبيه
د. شيماء نبيه

أشادت النائبة شيماء نبيه عضو مجلس النواب ، بقرار وزارة الصناعة بوقف تصدير الفول، والعدس، والقمح، والدقيق، والمكرونة، وكذلك وقف تصدير الزيوت بكل أنواعها، والفريك، والذرة، لمدة 3 أشهر، مؤكدة أن هذا القرار سيحد من ارتفاع الأسعار.

مجلس النواب

وأضافت النائبة أن هناك موجة غلاء عالمية وارتفاع نسب التضخم خاصة في ظل أزمة كورونا والحرب الروسية ضد أوكرانيا، مشيرة إلى أن القرار يصب في مصلحة المواطن، من ناحية توفير السلع والحد من الارتفاع غير المبرر، خاصة أن تلك السلع أساسية للأسرة المصرية، وبالتالي كان ضروريا هذا القرار.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الدولة تعمل على توفير تلك السلع بكميات كبيرة، قبل حلول شهر رمضان، حتى لا يكون هناك استغلال للأوضاع الحالية، وتوافر الكميات بكثرة يؤدي إلى تراجع الأسعار.

وطالبت النائبة شيماء نبيه عضو مجلس النواب، الحكومة، ممثلة في وزارة التموين، بتشديد الرقابة علي الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار، خاصة قبل حلول شهر رمضان الكريم.

قرار وزيرة الصناعة

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قد أصدرت قرارًا بوقف تصدير الزيوت بكافة أنواعها والفريك والذرة لمدة ٣ أشهر اعتباراً من تاريخ صدور القرار، مع نشره بالوقائع المصرية.

وقالت الوزيرة، إن هذا القرار صدر بعد التنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية وذلك في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية، لا سيما في ظل الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم والذي يزيد خلاله معدل استهلاك المنتجات الغذائية بنسبة كبيرة.

كما أصدرت منذ يومين قراراً بوقف تصدير الفول الحصى والمدشوش، والعدس، والمكرونة، والقمح والدقيق بجميع أنواعه لمدة ٣ أشهر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك