اعلان

موعد زيادة عدد المستفيدين من تكافل وكرامة 2022

معاشات تكافل وكرامة
معاشات تكافل وكرامة

ازدادت عمليات البحث، في الآونة الأخيرة عن موعد زيادة عدد المستفيدين من تكافل وكرامة 2022، مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وعقب إعلان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن ضم 450 ألف أسرة جيدة لتلقي الدعم النقدي، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بالتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، موعد ضم أسر جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، الذي بلغ عدد مستفيديه حوالي 15 مليون مواطن حاليا، بما يعادل 3.8 مليون أسرة.

مراجعة بيانات المستفيدين

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه يتم مراجعة الحالة الاجتماعية للأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدي بشكل دوري، وإذا تبن أن الشخص فقد أحد شروط الاستحقاق وأصبح قادر على الاستمرار دون الدعم النقدي، يتم استبداله بأسرة مستحقة جديد، بعد أن يتم تمكينه اقتصاديًا، حتى يستطيع الاستمرار في عيش حياة كريمة.

إضافة مستفيدين جدد من تكافل وكرامة

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم إضافة أسر جديدة تنفيذا لرئيس مجلس الوزراء بدءًا من شهر أبريل المقبل، وذلك بمعدل 450 ألف أسرة، أي ما يعادل 1.8 مليون مواطن، ليصبح إجمالي المستفيدين حوالي 17 مليون شخص.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج أوضحت أن الأسر الجديدة، موجودة بالفعل على قوائم الانتظار بكافة البيانات بالقرية والمواطن، والآن جار تحقيق عدم وجود تغير في تلك البيانات عبر الهيئة القومية للرقابة الإدارية، ومن ثم سيتم توجيه الصرف لهم بعد الانتهاء من الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً