اعلان

مستشهدًا بحديث.. شيخ الأزهر: لله أسماء غير الـ99

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم، الإثنين، إن هناك حديثًا صحيحًا بأن لله سبحانه وتعالى له 99 اسمًا من أحصاها دخل الجنة.

وأوضح الإمام، في تصريحات لبرنامج الإمام الطيب، المذاع على قناة الحياة، أن عدد أسماء الله الحسنى 99 اسمًا، وهي مختصة بالله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أن إحصاء أسماء الله تعني من أحصاها علمًا وعملًا، ومطلوب من الإنسان أن يتشبه بقدر استطاعته بهذه الأسماء من أسماء الله.

وأضاف الطيب، أن كثير من العلماء يقولون أن لله 99 اسمًا، وهناك حديث صحيح يؤكد أن هناك أسماء أخرى لله غير الـ99، وهو دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم "اللهمّ إنى أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علمته أحدًا من خلقِك أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك"، وهذا يؤكد أن هناك أسماء يعلمها الله ولا يعلمها أحد أخر، والعلماء قالوا أن 99 اسمًا فقط هم من علمناها.

وقال الإمام الأكبر،: "لو ذهبنا إلى المعتدلة وهم فرق إسلامية 100%، نجدهم يقولون إنه من حق العبد إذا وجد اسمًا جميلًا يليق بكمال الله وجماله من حقه أن يطلقه عليه ويدعوه به وهذه مسألة لا تهمنا كثيرا ولكن من الفضل هو جمهور المسلمين بما سمى الله به نفسه".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟