اعلان

«فاتن أمل حربي» تشعل الجدل.. وهجرس: إخفاء عناوين مراكز استضافة المرأة المعنفة يحميها من غدر الزوج

العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

أشعل مسلسل "فاتن أمل حربي"، للفنان نيللي كريم، حالة من الجدل، لتناوله قضية مهمة، وهي ممارسة العنف ضد الزوجة.

وشهدت أحداث الحلقات التي أذيعت من المسلسل حتى الآن، تعدي الزوج «سيف»، شريف سلامة، على زوجته «فاتن أمل حربي»، نيللى كريم، بالضرب المبرح، مما اضطرها إلى اللجوء إلى أحد بيوت استضافة وتوجيه المرأة، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

وتطرح أحداث هذا المسلسل، التساؤلات حول بيوت استضافة المرأة المعنفة، دورها في حل مثل هذه الأزمات، إذ تقول الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس القومى للمرأة، إن معظم السيدات اللاتي يتعرضن للعنف من أزواجهن، لا يعلمن شيئا عن مراكز استضافة الناجيات من العنف.

وأضافت «هجرس» في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يجب ترديد رقم الخط الساخن لمراكز الاستضافة كباقي أرقام النجدة، بشكل دائم حتى تستطيع السيدات حفظه، والاستعانة به وقت الحاجة، مؤكدة أن إخفاء عناوين هذه المراكز، الهدف منه هو عدم تعرض حياة السيدات للخطر، لأنه إذا اعتدى أحدهم على زوجته ولجأت لمركز استضافة مكانه معروف سيصبح من السهل الذهاب إلى الدار وخلق العديد من المشكلات بين الزوجين.

ومن جانبها، قالت وزارة التضامن الاجتماعي إن مراكز دعم وتوجيه المرأة خدمة تقدمها الوزارة للمرأة من خلال 9 مراكز في 8 محافظات: «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وبني سويف، والدقهلية، والمنيا، والفيوم، والقليوبية» بهدف تعزيز تماسك الأسرة المصرية وحماية المرأة من جميع ممارسات العنف.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم استقبال السيدات والتعامل معاهم وحل مشكلاتهم، فى هذه المراكز، كما يتم تأهيلهم نفسيا واجتماعيا واقتصاديا وتدريبهم على بعض الحرف اللي من خلالها يمكنهم تحقيق التمكين الاقتصادي.

وأشارت الوزارة الى طريقة وصول السيدات للمراكز من خلال الاتصال على الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي 16439 لمعرفة أقرب مركز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً