اعلان

مستحق مع انتظار التنفيذ.. معاناة المقبولين في «تكافل وكرامة» بسبب تأخر استلام الفيزا

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

سادت حالة من الغضب الشديد بين رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، من مستحقين الدعم النقدي تكافل وكرامة، والذين تم قبولهم تحت مظلة البرنامج، ولكنهم لم يستلموا الفيزا الخاصة بهم حتى الآن، رغم مرور فترات زمنية كبيرة.

وعلق مئات الأشخاص من نشطاء التواصل الاجتماعي،عبر الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، مطالبين بسرعة إصدار فيزات الصرف الخاصة بهم حتى يستفيدوا بها، وتساعدهم على الظروف المعيشية الصعبة.

وقال أبو ياسين في تعليق له: «أكتر من سنه ونص في انتظار موافقة وزارة التضامن لاستخراج الكروت والله تعبت».

وأضاف محمد البدري: «امتا تنزل الفيز مسجل من أربع سنوات ومستحق ولم يتم استخراج فيزه».

بينما تابعت إيمان أحمد: «انا اختى من مستفيدى بس مجاتلهاش الفيزا هي متلازمة داون».

وقال نادر عبد الرحمن في تعليقه: «على وشك الانهيار».

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت على البدء فى ضم 450 ألف أسرة لبرنامج «تكافل وكرامة» مطلع أبريل المقبل، بعضهم فئات فقيرة جدًا سيأخذون الدعم بأثر رجعي بما لا يؤثر على الموازنة وبما يدعم إجراءات الحماية، وأن الأولوية ستكون لكبار السن والمرأة المعيلة، موضحة دخولهم جميعا تدريجيا، ويتم البدء بـ250 ألف أسرة كدفعة أولى.

وأضافت القباج، أن 55% من مستفيدي برنامج 'تكافل وكرامة' فئات غير قادرة على العمل، ومنظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا تضاعفت في موازنة الدولة، ووصلت تكلفة الدعم في الموازنة الأخيرة لنحو 325 مليار جنيه بشكل عام، وهو ما يعكس حرص الحكومة على تفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم الفقراء في مواجهة الفقر وارتفاع الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً