اعلان

أول تعليق من «صحة النواب» على رصد حالات الالتهاب الكبدي الوبائي (خاص)

إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب
إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب

أشادت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، برفع حالة التأهب داخل قطاع الطب الوقائي، بتوزيع منشور خاص بالالتهاب الكبدي الوبائي الذي ظهر في المملكة المتحدة.

وأكدت النائبة، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن حالة الترصد يتم من خلالها اكتشاف أي حالة مصابة بالفيروس الكبدي الوبائي.

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أن أنواع الفيروسات الموجود في مصر؛ فيروسات سي وبي وفيروس ايه الأقل انتشارا غير مشخص في مصر أو ضعيف، مطالبة الأطباء في العيادات الخاصة والمستشفيات في حالة اكتشاف أي حالة مصابة بالفيروس الجديد، الإبلاغ عنها للمديريات حتى يتم التعامل معها .

وكان قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أصدر منشورا جديدا إلى مديري مديريات الشئون الصحية، موجها الى رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس المؤسسة العلاجية، بالترصد المبكر لمرض جديد يصيب الكبد دون سبب معروف حتى الآن.

جاء ذلك بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية، عبر موقعها الإلكتروني، عن إصابة 74 حالة بالتهاب كبدي غير معروف السبب في المملكة المتحدة وأيرالندا الشمالية بالإضافة إلى 3 حالات في اسبانيا .

وأضاف منشور الطب الوقائي، أن جميع الإصابات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية، من التهاب الكبد الوبائي غير المعروفة أسبابه، من فئة الأطفال عمر 11 الي 13 عامًا، وتم إجراء 6 حالات زراعة كبد، ولا توجد أي وفيات حتى تاريخ 11 إبريل 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً