اعلان

«تشريعية النواب» ترفض طلب رفع الحصانة عن نائبة في دعوى شيك بدون رصيد

مجلس النواب
مجلس النواب

عقدت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، صباح اليوم الأحد، لنظر طلب رفع الحصانة بحضور النائبة سحر القاضي، وناقشت الطلب واطلعت على الأوراق المرفقة به وتفاصيل الدعوى المقامة ضد النائبة، وهى خاصة بـ شيك بدون رصيد بقيمة 5 ملايين جنيه.

وقررت اللجنة، رفض طلب رفع الحصانة عن النائبة سحر القاضي، الكيدية وعدم استيفاء الشروط المحددة في اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وعدم التوثيق.

وكان مجلس النواب قد وافق خلال جلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، الأحد، نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

وأعلن رئيس المجلس فى بداية الجلسة عن أخذ رأي المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة في مشروع القانون.

واستعرض النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تقرير اللجنة، مؤكد أن فلسفة مشروع القانون تكمن في استعادة مصر ريادتها في مجال تربية وإنتاج وإكثار الخيول المصرية العربية الأصيلة، وكذلك خلق قيمة اقتصادية مضافة ومردود ثقافي وحضاري وسياحي في هذا المجال.

وقال إن مشروع القانون المعروض ينص على أن تكون محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة هيئة عامة اقتصادية، لها الشخصية الاعتبارية وتتبع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويكون مقرها محافظة القاهرة، ولها إنشاء فروع أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً