اعلان

مطالب برلمانية بإنهاء أزمة تكليف صيادلة دفعة 2020

بهاء أبو الحمد
بهاء أبو الحمد

طالب النائب بهاء أبو الحمد، عضو مجلس النواب، بضرورة الإسراع في حل أزمة تكليف الصيادلة دفعة 2020، قائلا: نتمنى الانتهاء من هذه الأزمة ووضع حل جذري لها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفارالقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة للحكومة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هناك تنفيذ خاطئ في مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "الناس بتقف في الطوابير من الفجر أمام الوحدات الصحية وفي الآخر مش بيكون فيه أطباء".

وذكر "النائب" واقعة نقل الأدوية في "سيارات القمامة" بمحافظة الأقصر متسائلا: كيف يصل بنا الأمر إلى نقل الأدوية في عربية زبالة؟.

بدأت قبل قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بحضور د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، وتناقش عددا من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، عن سوء الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية نتيجة نقص وتهالك المنشآت الطبية ونقص الأجهزة والمستلزمات الطبية ونقص عدد الأطباء وسوء أحوالهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً