اعلان

محول كهرباء يهدد حياة الأهالي في قرية الطرفاية بالبدرشين (صور)

محول كهرباء
محول كهرباء
كتب : أهل مصر

ما بين ليلة وضحاها ينتظر أهالي قرية الطرفاية بمركز البدرشين محافظة الجيزة، حدوث كارثة لا تحمد عقباها، بسبب وجود كميات كبيرة من المياه داخل محول كهرباء وسط كتلة سكنية بالقرية، وسط تقاعس تام من المسؤولين عن الكهرباء والمياه.

وطالب أهالي قرية الطرفاية، محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، بسرعة التدخل لحل الأزمة التي تمثل خطرًا شديدًا على أبناء القرية، وذلك بسبب وجود كميات كبيرة حول قاعدة 'المحول' المليئة بالأسلاك، مما يتنبئ بكارثة قريبة الحدوث حال ملامسة المياه له، والتي يرتفع منسوبها يومًا بعد يومًا.

وأكد أحد أهالي القرية، أن السكان المارين من أمام المحول والذي يتواجد في الشارع الرئيسي للقرية، مهددًا بزهق أرواحهم، لافتًا إلى تقدم الأهالي بالعديد من الشكاوى للمسؤلين المعنيين بالأمر ولكن دون جدوى من ذلك.

وأوضح أن المياه بدأت في الخروج من المحول للشارع وهو ما تسبب في إعاقة حركة المرور، خاصة وأنه الشارع الرئيسي للقرية، بعد امتلاء جنبات الشارع بالمياه.

وقال أحد الأهالي، أنه تم تقديم أكثر من شكوى من خلال منظومة الشكاوي بمجلس الوزراء، والرقم الساخن لشركتي المياه، والكهرباء، ولكن لم يتم حل الأمر حتى الأن، لافتًا إلى قيام مركز مدينة البدرشين أكثر من مرة بسحب المياة من المحاول عن طريق عربيات 'شفط المياه'، ولكن بعد مرور أقل من ساعة يمتلئ المحول بالمياه مرة أخرى.

وقام مجلس مدينة البدرشين، بعمل حوائط خرسانية بجوار المحول في محاولة لمنع المياه من الدخول، ولكن فشل الأمر ومازالت المياه تتصاعد وتشكل خطورة على الأهالي.

\

WhatsApp
Telegram