اعلان

عضو "اقتصادية النواب": رفع الدولار الجمركي لن يؤدي لزيادات جديدة في الأسعار

علي الدسوقي
علي الدسوقي

قال علي الدسوقي عضو اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب، إن قرار وزارة المالية، بزيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيها و64 قرشا، ليقارب من السعر المتداول في البنوك، لن يكون له تأثير في زيادة الأسعارة الفترة المقبلة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن ذلك القرار ساعد في ضبط سعر الدولار الحقيقي ولا يخلق سوق سوداء مشيراً أن الأسعار بدأت تشهد تراجعاً مصل مواد البناء كالأسمنت والحديد وغيرها، وكذلك السلع الغذائية وذلك يرجع أيضاً لبعض القرارات الحكمية كإلغاء الاعتمادات المستندية للمصانع لشراء المواد الخام وكذلك تعهد روسيا بأن السفن التي تحمل الحبوب يمكنها مغادرة الموانئ الأوكرانية في البحر الأسود عبر "ممرات إنسانية" وأن موسكو مستعدة لضمان سلامتها كل ذلك أدي لتراجع الأسعار خاصة وأن الازمة عالمية وتأثيراتها واسعة.

وكانت وزارة المالية، قد قررت زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيها و64 قرشا.

وذكرت مصلحة الجمارك، في بيان، أن سعر الدولار الجمركي ارتفع من 17 جنيها للتعامل خلال مايو إلى 18.64 جنيها في تعاملات اليوم، وفق تعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى المصلحة.

وقامت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات بإدراج الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به، كما تم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانئ الجمركية لبدء العمل به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)