اعلان

تأكيدًا لـ«أهل مصر»,, «التعليم الفني» تقرر تطبيق نظام الـ3 سنوات ومنهجية الجدارات لمدارس الخمس سنوات

التعليم الفنى
التعليم الفنى

وزعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا على المديريات التعليمية، بشأن تطبيق نظام موحد للدراسة بمدارس التعليم الفني، طبقًا للبرامج الدراسية المطورة، ذات المناهج المبينة، وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية.

ويهدف ذلك إلى إكساب الطلاب الجدارات الفنية، التي تؤهلهم للمنافسة على وظائف في سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، بغرض دفع عجلة الاقتصاد، وكذلك فتح مسار لاستكمال الطلاب دراستهم بالتعليم العالي.

وأوضحت الوزارة أن بدء التطبيق سيكون اعتبارًا من العام الدراسي 2022 / 2023، بجميع مدارس التعليم الفني، على نظام السنوات الثلاثة، وسيطبق بها البرامج الدراسية المطورة ذات المناهج المبنية على الجدارات.

ويتم الإعلان في جميع المدارس الفنية نظام السنوات الخمس، الحكومية والخاصة، أنها ستطبق البرامج الدراسية المطورة ذات المناهج المبنية وفقًا لمنهج الجدارات المهنية، وستكون على نظام الثلاث سنوات.

ويحصل الطالب المتقدم للمدارس الفنية ـ العام والخاص ـ في نهاية الصف الثالث، على شهادة إتمام دبلوم مدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث.

ونشرت 'أهل مصر'، في العدد الورقي الأسبوعي، التفاصيل الكاملة لتطبيق منهج الجدارات، في نظام الخمس سنوات، على لسان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشىون التعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة