اعلان

وزير المالية لـ"النواب": "كنا بنقترض بفائدة 5% النهاردة ولا 11%.. والأسعار طارت وليس لنا ذنب"

وزير المالية
وزير المالية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن، لمناقشة التقرير النهائي للجنة الخطة الموازنة عن الموازنة العامة للدولة، أن الحكومة تعمل تحت ضغط خارجي وتتعامل معه وفقا للالتزامات، مشيرا إلى أن الدولة تدعم الموانة العامة للدولة بـ350 مليار جنيه كدعم.

وقال وزير المالية، إن الحكومة وحدها لن تستطيع مجابهة الأزمة الحالية، ولابد من تكاتف الجميع للخروج منها، وذلك ردا على تعقيب النائب ضياء الدين دواد الذي أكد أن المواطن المصري لا يشعر بأي تحسن فى المعيشة وهناك حالة من عدم الرضا العام.

وقال الوزير: الحكومة أقامت العديد من المشروعات القومية لخلق فرص عمل للمواطنين وتوفير وظائف أكثر ومشروعات أكثر لتحسين حياة الناس ولن نغفل شبكة الحماية الاجتماعية.

وعرض الوزير العديد من المشاكل خاصة مشكلة المياه قائلا: تم تبطين الترع لتحسين استخدام المياه، بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعي للبيوت للقضاء على أزمة أنابيب الغاز وعدم الاستيراد من الخارج، وذلك لتحسين المعيشة.

وأضاف: نعمل فى هذه الظروف الاستثنائية التي ليس لنا ذنب فيها وأثرت علينا حيث كنا نستورد 120 مليون برميل بترول فى السنة بـ60 دولارا وفجأة التكلفة زادت الضعف، ونستورد 6 ملايين طن قمح وأصبح الآن السعر مضاعفا والأرقام تغيرت.

وتابع: "كنا نقترض بفائدة 5% النهاردة ولا 11% الأسعار طارت نتيجة ارتفاعها فى أمريكا وأوروبا، والضغط الخارجي أثر علينا ولابد من مجابهة هذه الأزمة بتكاتف الجميع".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً